الفلاحون في وقفة احتجاجية اليوم أمام مجلس النواب

الفلاحون في وقفة احتجاجية اليوم أمام مجلس النواب

من المنتظر أن ينظم الفلاحون اليوم الاربعاء 10 أفريل 2019، وقفة احتجاجية أمام مجلس نواب الشعب، وفق ما اعلن عنه  الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري، الذي أضاف أن هذا التحرك بسبب “ما آلت اليه اوضاع قطاع الزراعات الكبرى والالبان والصيد البحري من تدهور بسبب غلاء الكلفة والزيادات المفاجئة والمتتالية في اسعار المحروقات وتفاقم خسائر الفلاحين وتراكم ديونهم وتقهقر المردودية الاقتصادية لهذا النشاط”.

في الوقت الذي انتقد الاتحاد ما أسماه بـ”صمت السلط المعنية وعدم جديتها في التعاطي مع هذا الملف الحارق وامعانها في انتهاج سياسة اللامبالاة وصمّ الاذان وعدم الاستجابة لمطالب الفلاحين المشروعة”.

وهذا نص البلاغ الذي أصدره اتحاد الفلاحين عبر صفحته الرسمية:

“وقفة احتجاجية
نظرا الى ما الت اليه اوضاع قطاع الزراعات الكبرى من تدهور بسبب غلاء الكلفة والزيادات المفاجئة والمتتالية في اسعار تل الربط والمحروقات وتفاقم خسائر الفلاحين وتراكم مديونيتهم وتقهقر المردودية الاقتصادية لهذا النشاط .
وامام صمت السلط المعنية وعدم جديتها في التعاطي مع هذا الملف الحارق وامعانها في انتهاج سياسة اللامبالاة وصم الاذان وعدم الاستجابة لمطالبنا المشروعة المتمثلة في الترفيع في سعر قبول الحبوب قرر الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري تنظيم وقفة احتجاجية وطنية وذلك يوم الاربعاء 10 افريل 2019 ابتداءا من العاشرة صباحا (10:00) امام مقر مجلس نواب الشعب بباردو.
وفي هذا الإطار يدعو الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري كافة فلاحي الحبوب في مختلف جهات الجمهورية الى التنسيق مع الاتحادات الجهوية للحضور بكثافة و المشاركة في هذه الوقفة الاحتجاجية الغاضبة وانجاحها دفاعا عن حقوقهم و تحقيقا لمطالبهم المشروعة”.

 

شارك على :
المحور العربي © كل الحقوق محفوظة 2023