الكيان المُحتل أوهَنّ من بيت العنكبوت…بقلم عبدالله علي هاشم الذارحي

الكيان المُحتل أوهَنّ من بيت العنكبوت…بقلم عبدالله علي هاشم الذارحي

الكيان المحتل ينهار وكأن وعد الآخرة اتى فمنذ نحو 10 أسابيع يعيش الكيان الصهيوني المغتصب حالة تفكك وانقسام في عمق الادارة الصهيونية وتقديم استقالات وفوضى عارمة تعم الأراضي المحتلة وقلق وخوف من اندلاع انتفاضة تطيح بحكومة الكيان المؤقت غالأخبار تتجدد والنتن ياهو يتوعد..

*أغلق آلاف المتظاهرين في إسرائيل الطرق في محاولة لعرقلة سفر رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إلى إيطاليا، ضمن احتجاجات عمت أنحاء إسرائيل ضد الإصلاحات القضائية المثيرة للجدل.

*وأغلقت السيارات الطرق المؤدية إلى مطار بن غوريون”، والذي أقلع منه نتنياهو لاحقاً متوجها إلى روما..

والتظاهرات المستمرة منذ أسابيع هي من أكبر الاحتجاجات التي شهدتها إسرائيل على الإطلاق..

*ويقول منتقدون لمشروع قانون الإصلاحات القضائية إن هذا المشروع سيقوض الديمقراطية، بينما تؤكد حكومة نتنياهو أن هذه الإصلاحات المزمعة أفضل للناخبين الإسرائيليين وهو ما اوجد خلاف وانقسام كبير وعميق في الادارة الصهيونية ويتوسع بشكل يومي ما ينذر بفوضى عارمة من اعلا هرم السلطة الى اسفلها وقد يمتد الى الاحياء والشوارع بين المناصرين لهم..

*إعلام عبري: نتنياهو يقيل وزير الدفاع الصهيوني وانقسامات داخل الجيش..كشفت تقارير إعلامية، امس الأحد، عن استعداد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، لإقالة وزير دفاعه يوآف جالانت، بعدما دعا الأخير علنا إلى وقف حملة الإصلاح القضائي..

*وقالت تقارير صحافية إسرائيلية إن نتنياهو يفكر باستبدال جالانت، عبر الاستعانة بوزير الزراعة آفي ديختر، رئيس الشاباك السابق الذي أفادت التقارير أنه أيد أيضا تعليق حملة الإصلاح لكنه تعهد يوم الأحد بالتصويت لصالحها..

*وأوضحت وسائل إعلام عبرية، أن نتنياهو يفكر إما في إقالة جالانت أو تعريضه للتهديد بالطرد من الحكومة إذا لم يصوت لصالح الإصلاح القضائي في الكنيست..

*تمرد الجيش الإسرائيلي
وأتت دعوة جالانت لوقف المشروع، بسبب مخاوفه الشديدة من أثرها المترتب على إسرائيل، وعلى تماسك الجيش، مع إعلان عدد كبير من جنود الاحتياط تمردهم، ومشاركتهم في الاحتجاجات..

*ويخشى جالانت، من تفشي التمرد في صفوف الجيش، ليصل لأبعد من جنود الاحتياط، مع وجود بوادر ومؤشرات على استعداد جنود أساسيين للانخراط في الحراك ..

*وعلى مدار الأسابيع الماضية، شهدت مدن تل أبيب، والقدس، وبئر السبع، ومناطق أخرى في إسرائيل احتجاجات غاضبة، تخللتها أعمال عنف، واعتداءات من رجال الأمن على المتظاهرين..

*وسبق ان قالها سماحة السيد ‎نصر الله “قد لا نحتاج الى معركة مع ‎اسرائيل” صدق سيد المقاومة وهاهي الأدلة تؤكد تفكك الكيان المحتل من الداخل فيوم امس وسائل إعلام العدو افادت عن وصول المتظاهرين “الصهاينة”إلى مدخل بيت نتنياهو في حادث غير مسبوق خلال الاحتجاجات”
واستمرت مساء امس المواجهات بين شرطة العدو ومتظاهرين صهاينة رافضين لقرار إقالة يوأف غالانت أمام منزل نتنياهو..

*والمعارضة الصهيونية تصدر بيانا يحمل نتنياهو مسؤولية تهديد أمن كيان العدو، وتقول أنه تجاوز الخط الأحمر..وقالت وسائل إعلام العدو أن قنصل “إسرائيل” في نيويورك يعلن تقديم استقالته بعد إقالة غالانت..

*وتحدثت سائل إعلام العدو مساء امس عن فوضى عارمة قرب منزل نتنياهو والأوضاع على ما يبدو خرجت عن السيطرة”وذكرت وسائل إعلام العدو الإسرائيلي على ان الجامعات تعلن تعليق الدراسة إعتباراً من الغد إلى أجل غير مسمى”يأتي هذا بعد تظاهرات كبيرة في الشوارع تطالب بعزل رئيس وزراء العدو الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ونقل عائلته إلى مقر جهاز الأمن”..

*وقال إعلام العدو نقلاً عن ضابط كبير في الشرطة قوله” فقدنا السيطرة في عدة أماكن تجري فيها المظاهرات”واشارت وسائل إعلام العدو الىانخفاض “عملة” الشيكل مقابل الدولار واليورو على خلفية العاصفة السياسية مباشرة بعد افتتاح التداول”ولاشك ان القادم بفضل الله العظيم اعظم؛

شارك على :
المحور العربي © كل الحقوق محفوظة 2023