“النهضة” ترفض سعي الفخفاخ لتكوين حزام برلماني خاص به…وتحذّره

تضمن بيان لحركة “النهضة” صدر اليوم الخميس بتوقيع رئيسها راشد الغنوشي تحذيرا غير مباشر لالياس الفخفاخ رئيس الحكومة من تشكيل كتلة برلمانية .

و جاء في البلاغ “تدور احاديث في اروقة مجلس نواب الشعب عن تحركات بغاية تشكيل كتلة نيابية جديدة ، وتغذية الانشقاقات في بعض الكتل النيابية ” وشدد بيان “النهضة” على انها تعبر استنادا الى ذلك” عن رفضها التام لمثل هذه المساعي التي ليس من شأنها غير تغذية المزيد من الاحتقان السياسي والتمزق والشتات بينما البلاد احوج ما تكون الى التوافق وجمع الكلمة لتأكيد النجاح في الحرب على الوباء والفقر “.

واستطرد البيان يقول “ان نجاح الحكومة في هذه الحرب رهين نجاحها في بناء علاقات ثقة مع الجميع والاتجاه الى توافق حكومي وبرلماني جامع حول برنامج وطني لا يقصي احدا.” معربة عن “ثقتها في قيام السيد الياس الفخفاخ رئيس الحكومة وكل من يهمه الامر بما يتعين للتصدي لهذه التصرفات غير المقبولة”. و لئن فضل بيان “النهضة” اسلوب التورية ، فإن جميع المراقبين على الساحة التونسية يتداولون اخبارا مؤداها ان جوهر بن مبارك الذي عينه الفخفاخ مستشارا يسعى منذ فترة لتكوين حزام سياسي لرئيسه عبر الاتصال بعدد من النواب ، وخصوصا منهم الخارجين مؤخرا عن كتلة “قلب تونس” وهو ما رفضته “النهضة” بوضوح رغم انها لم تورد الاسماء..

شارك على :
المحور العربي © كل الحقوق محفوظة 2023