بسبب إيران…اليورو “يصفع” الدولار!!

صرح مصدر دبلوماسي في بروكسل ,الأربعاء, أن الاتحاد الأوروبي يعتزم الانتقال من الدولار إلى اليورو عند الدفع مقابل إمدادات النفط من إيران.

وقال المصدر عبر وسائل إعلام أوربية :”لدي معلومات تشير إلى نية الاتحاد الأوروبي الانتقال من الدولار إلى اليورو لدى الدفع مقابل النفط الإيراني”.

فيما أكدت الممثلة العليا للشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني، يوم أمس الثلاثاء، أن الاتحاد الأوروبي سيستمر بالاتفاق النووي الإيراني، مشيرة إلى أن بروكسل ستساعد إيران اقتصاديا بعد أن تخلت أمريكا عن الاتفاق، والحديث يدور عن الاستمرار ببيع النفط والغاز الإيراني، واستمرار النقل الجوي والبحري مع إيران وتفعيل العقود الاقتصادية، والعمل على آليات ثانوية لحماية الشركات الأوروبية التي تتعامل مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية ، والسعي لحلول عملية لإنقاذ الاتفاق النووي الإيراني خلال الأسابيع القليلة القادمة.

ومن المقرر أن يزور المفوض الأوروبي للطاقة والمناخ، ميغيل أرياس كانيتي، إيران، في 19-20 ماي الجاري، لمناقشة التعاون بين إيران والاتحاد الأوروبي في مجال الطاقة، كجزء من تأكيد التزام الاتحاد الأوروبي بتنفيذ اتفاق

شارك على :
المحور العربي © كل الحقوق محفوظة 2023