بطولة ريو المفتوحة للتنس: البريطاني نوري يتوّج باللقب على حساب الاسباني ألكاراز

بطولة ريو المفتوحة للتنس: البريطاني نوري يتوّج باللقب على حساب الاسباني ألكاراز

قاتل البريطاني كاميرون نوري بعد خسارة مجموعة ليهزم المصنف الثاني عالميا كارلوس ألكاراز 5-7 و6-4 و7-5 في نهائي بطولة ريو المفتوحة للتنس اليوم الاثنين ليقلب الطاولة على منافسه الإسباني (19 عاما) الذي هزمه في نهائي بوينس أيرس الأسبوع الماضي.

وبدا أن نوري، الذي حقق لقبه الأول للمحترفين في 2023 والخامس بشكل عام، في طريقه لهزيمة ثانية على التوالي أمام حامل لقب البطولة على الملاعب الرملية حين تعرض إرساله للكسر في المجموعة الثانية.

لكن ألكاراز بطل أمريكا المفتوحة اضطر لربط ساقه اليمنى خلال المجموعة واغتنم نوري الزخم ليفوز بأربعة أشواط متتالية ويتعادل في اللقاء.
وبعد تبادل كسر الإرسال في المجموعة الثالثة أنقذ ألكاراز نقطتين للكسر في شوط تاسع ملحمي لكن نوري استغل نقطة كسر في المحاولة الرابعة بالشوط قبل الأخير قبل حسم الانتصار بالبطولة ذات 500 نقطة.

وقال نوري الذي خسر من ريشار غارسيه في نهائي أوكلاند الشهر الماضي “تمكنت من تحويل مسار اللقاء، لذا كان اليوم جيدا”.

وأضاف “كان يجب أن أقاوم الشكوك في الأسابيع الأخيرة ونجحت في اللعب جيدا في اللحظات المهمة وهذا ما حدث اليوم”.

واحتاج ألكاراز، الذي قضى أكثر من ثلاثة أشهر في التعافي من إصابات بالبطن وعضلات الفخذ الخلفية، إلى علاج أعلى الساق اليسرى خلال مباراة قبل النهائي أمام نيكولاس خاري يوم السبت.
وقال ألكاراز “إنها نهاية أسبوعين شاقين وبالطبع لست في قمة لياقتي البدنية”.

وأضاف “شعرت بشيء في ساقي وهذا لم يساعدني حقا، الآن وقت التعافي” .

ولم يغلق الباب أمام مشاركته في أكابولكو بالمكسيك الأسبوع المقبل.

The post بطولة ريو المفتوحة للتنس: اللبريطاني نوري يتوّج باللقب على حساب الاسباني ألكاراز first appeared on المصدر تونس.

شارك على :
المحور العربي © كل الحقوق محفوظة 2023