“بعد جمعة الكرت الأحمر” السيسي يرد: مصر لن تقبل بحكم الإسلام السياسي

“بعد جمعة الكرت الأحمر” السيسي يرد: مصر لن تقبل بحكم الإسلام السياسي

اعتبر الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، في أول تعليق علني له، على المظاهرات التي خرجت ضده، الجمعة الماضية، أن الرأي العام في مصر لن يقبل بحكم “الإسلام السياسي”، إشارة إلى جماعة الإخوان المسلمين.

وقال السيسي، خلال لقاء مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، ردا على سؤال صحفي حول المظاهرات ضده، إن “هناك الكثير من الجهود التي بُذلت خلال السنوات الماضية للسماح للإسلام السياسي بلعب دور في المنطقة”.

وأضاف الرئيس المصري أنه في ظل الإسلام السياسي وتلك الجهود “ستتأثر المنطقة”، وتابع بالقول: “ستظل المنطقة في حالة من عدم الاستقرار الحقيقي طالما هناك إسلام سياسي يسعى للوصول إلى السلطة في بلادنا”.

يذكر أن الفنان وصاحب شركة العقارات محمد علي طالب السيسي بالتنحي عن منصبه يوم الخميس 19 سبتمبر، والاعتذار إلى الشعب المصري، والإفراج عن جميع المعتقلين السياسيين بكل توجهاتهم، وإخلاء سبيل ضباط الجيش والشرطة الذين اعتُقلوا لعدم تنفيذ قرارات نظامه.

وقال فيه “إذا لم يخرج السيسي ويعلن استقالته يوم الخميس أدعو الشعب المصري المسلم والمسيحي والإخواني والليبرالي” للخروج يوم الجمعة 20 من نفس الشهر، الساعة السابعة مساء للتظاهر.
ولقيت فيديوهات الفنان محمد علي صعيد كبير على مستوى مواقع التواصل الاجتماعي، وكان جزء هام من الشعب المصري في الموعد، وانطلقت المظاهرات والهتافات المطالبة برحيل السيسي تجتاح مختلف محافظات مصر.
وهو ما سبب نوبة استنفار وطوارئ داخل وزارة الداخلية المصرية، أسفرت عن إيقاف أكثر من 500 متظاهر وفق نشرية مركز حقوقي مصري

شارك على :
المحور العربي © كل الحقوق محفوظة 2023