رابطة التسامح: بيان “بين ذكرى النكبة ومعركة ثأر الأحرار”

رابطة التسامح: بيان “بين ذكرى النكبة ومعركة ثأر الأحرار”

#حق_العودة_ثأر_الأحرار
الرابطة التونسية للتسامح
بيان : #بين_ذكرى_النكبة_ومعركة_ثأر_الأحرار
بسم الله الرحمان الرحيم : ” ألا إنّ نصر الله قريب ”
تمرّ اليوم الذكرى 75 للنكبة،15 ماي 1948، بالتزامن مع نهاية الجولة الأخيرة من المعركة بين الكيان الص_هيوني و المقا_ومة الفلسطينية،ممثّلة بحركة الجهاد الإسلامي.
و الرابطة التونسية للتسامح إذ تحيي هذه الذكرى الأليمة لشعبنا الفلسطيني و لأمتنا العربية و الإسلامية و لجميع المستضعفين في الأرض، فإنها تترحم على عشرات الآلاف من الشهداء الأبطال الذين ارتقوا إلى مرتبة الحياة الخالدة عند الله و قضوْا ما عليهم من واجب التصدي و المقا_ومة لجميع المشاريع الصهي_ونية والأمريكية والبريطانية،وذلك طيلة أكثر من قرن .
و تؤكّد الرابطة التونسية للتسامح للرأي العام التونسي جملة من الحقائق المهمة في هذه اللحظة التاريخية الحاسمة من الصراع :
1~ إنّ الحرب ضد الصه_يونية تنطلق من فلسطين و تمتد إلى كل شبر في الأرض العربية و الإسلامية،فالصهي_ونية جريمة في حقنا جميعا و عدوان مستمر على شعبنا الفلسطيني و أمتنا كلها.
2~ إنّنا نشهد منذ أكثر من عقدين،بداية الهزيمة الصهيونية حيث تجرّع الجيش الص_هيوني مرارة الهزيمة و المذلة أمام رجال المقا_ومة اللبنانية و هرب جنوده ليلا من جنوب لبنان ذات ماي 2000،و معركة ثأر الأحرار الأخيرة أثخنت الجراح الص_هيوني و زلزلت الأرض تحت أقدام جميع الصها_ينة في جميع المدن الفلسطينية المحتلة،و استطاعت صواريخ سرايا القدس أن تملأ قلوب المستوطنين الغاصبين رعبا و خوفا و هلعا .
3~ إنّ مسؤولية الأمة العربية و الإسلامية،هي المشاركة الفاعلة في دعم المقاومة الفلسطينية البطلة بجميع فصائلها المسلحة،ودعم صمود شعبنا الفلسطيني بهدف المحوِ النهائي لآثار النكبة و تفكيك جميع المستوطنات،و طرد جميع الصها_ينة،
4~ و يعتبر تجريم التطبيع مع العدو الصهي_وني و إسقاط جميع اتفاقات التطبيع بين بعض الأنظمة العربية و كيان العدوّ ،من أهم الواجبات الجهادية التي يجب أن تنهض به الأمة العربية و الإسلامية.
5~تدعو الرابطة التونسية للتسامح جميع أبناء الشعب التونسي إلى المشاركة الفاعلة في مسيرة الأعلام الفلسطينية يوم الخميس 18 ماي 2023 في إطار نشاط عالمي يستهدف مواجهة المسيرة الصهيونية الإجرامية التي ينظمها الصهاينة برفع علمهم تخليدا لذكرى التأسيس الص_هيوني ./.
الخلود للشهداء،
و المجد للمقاو_مة،
و الحرية لفلسطين.
عن الرابطة التونسية للتسامح
صلاح الدين المصري

شارك على :
المحور العربي © كل الحقوق محفوظة 2023