(شباب تونسي في “اسرائيل”): بسيس يؤكد والسفارة الألمانية تفنّد…فأي حقيقة !!؟؟

(شباب تونسي في “اسرائيل”): بسيس يؤكد والسفارة الألمانية تفنّد…فأي حقيقة !!؟؟

نفت سفارة ألمانيا بتونس علمها بالوفد الشبابي التونسي الذي سيزور إسرائيل أو علاقتها بهذه الرحلة كما تمّ تداول ذلك على بعض المواقع الإلكترونية وشبكات التواصل الاجتماعي.
وأشار بلاغ توضيحي صادر عن فريق الإعلام بسفارة جمهورية ألمانيا الإتحادية بتونس اليوم الأحد، إلى أن السفارة لم تنسّق أيّ رحلة ولم تمنح أيّ تأشيرة في الغرض.
كما أوضح البلاغ، أن السفارة تعنى فقط بإصدار التأشيرات المخصّصة للسفر إلى ألمانيا ودخول فضاء “شنغن” لاغير وهي المنطقة التي تضم 26 دولة أوروبية، والتي ألغت جواز السفر وضوابط الهجرة على الحدود المشتركة الداخلية بينها.
وكانت مواقع إعلاميّة قد تداولت أن وفدا شبابيا تونسيا سيزور اليوم الأحد إسرائيل انطلاقا من بروكسال وسيتحوّل إلى عديد المؤسسات الإسرائيلية على رأسها الكنيست وذلك ضمن برنامج أوروبي للسلام، مشيرة إلى أنّ السفارة الألمانية بتونس ستقوم بإسناد تأشيرات الدخول إلى اسرائيل.

وكان الاعلامي برهان بسيّس كتب، السبت 26 أكتوبر تدوينة كشف فيها أن وفد شبابي تونسي سيزور اسرائيل الأحد وسيؤدي زيارة لعديد المؤسسات الاسرائيلية على راسها الكنيست ضمن برنامج أوروبي للسلام.

وقال برهان بسيس أن موظفة تونسية في البرلمان الأوروبي قامت بالتنسيق العام للزيارة وأن السفارة الألمانية بتونس ستقوم باسناد تأشيرات الدخول الى اسرائيل.

وشدّد برهان بسيس في تدوينة ثانية ليلة البارحة الأحد 27 أكتوبر على صحة معلومتاته بعد أن فندتها السفارة الالمانية بتونس:

وفي ما يلي نص التدوينة:

الوفد الشبابي التونسي متكون من عشرين بين شاب وشابة…. وصلوا مطار بن غوريون… اليوم على الساعة 19h بتوقيت القدس…. لحضور ملتقى الحوار الشبابي المتوسطي الممول من طرف الاتحاد الأوربي…
منسقة المشروع تونسية بلجيكية موظفة متعاونة بمؤسسات الاتحاد الأوربي بروكسيل لن اذكر اسمها، ولكني سأوضح هي ليست السيدة Nabila Krimi Karaoud (نبيلة كريمي كرعود) التي للأسف تحاملت عليها بعض الصفحات باتهامات باطلة باعتبارها من نظمت هذه الزيارة معتمدين على كونها متعاونة مع هيئات الاتحاد الأوربي ببروكسيل….
اتصالات بين بعض المحامين الدوليين المسخرين من الاتحاد الأوربي وبعض عائلات هؤلاء الشباب التونسيين الغير مطمئنين لأي إمكانات لتداعيات سلبية لزيارة أبناءهم لإسرائيل…..
قوام الطمأنة : كونوا على يقين ليس هناك أي اشكال في الزيارة…. لا يوجد أي قانون في بلادكم تونس يمنع مثل هذه الزيارات….
تصبحون على خير….. مع معطيات أخرى قادمة…..
الي مازال يحكيلي على التطبيع نعلمو رسميا الي المسائل هاذي ما عادش تهمني… انا مشغول بقضايا الاحتباس الحراري…. سأختنق بالمزايدات…

شارك على :
المحور العربي © كل الحقوق محفوظة 2023