ضربات عسكرية روسية تدمر منشأة استراتيجية لتجميع الطائرات وتقضي على 420 جندي أوكراني

ضربات عسكرية روسية تدمر منشأة استراتيجية لتجميع الطائرات وتقضي على 420 جندي أوكراني

دمرت القوات الروسية مصنعا لتجميع الطائرات من دون طيار في مطار شكولني في منطقة أوديسا، بحسب مواقع روسية وأوكرانية.

بحسب الإعلام الروسي، دمّرت الضربات خط التجميع لطائرات من دون طيار، بالإضافة إلى مخزون مكوّنات 380 طائرة من دون طيار، وناقلة وقود طائرات، ونحو 16 طائرة مسيّرة، ومستودع مع ذخيرة للطائرات من دون طيار. كما تمّ استهداف مرفأ أوديسا الاستراتيجي.
وكان وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، أعلن، في وقت سابق اليوم، أنّ القوات المسلحة الروسية دمّرت 14 قاذفة من نوع “هيمارس” أميركية، و 13 صاروخاً من طراز “بالادين سام” من عيار 155 ملم، و59 مدفع هاوتزر M777 من عيار 155 ملم في أوكرانيا، خلال أول ثلاثة أشهر من عام 2023.
و أكدت وزارة الدفاع الروسية، الثلاثاء، القضاء على أكثر من 420 عسكرياً من الجيش الأوكراني، في مختلف محاور القتال في منطقة العمليات العسكرية الروسية في أوكرانيا.
وقال بيان وزارة الدفاع الروسية إنّ “العمليات النشطة للوحدات ونيران المدفعية للقوات العسكرية الروسية المتعددة، أوقعت خسائر كبيرة بالقوة البشرية والمعدات للقوات المسلحة الأوكرانية”.
وأوضح بيان وزارة الدفاع الروسية أنه تمّ استهداف مواقع عسكرية في بلدات دفوريتشنايا وسينكوفكا وبيريستوفوي، في مقاطعة خاركوف، وستيلماخوفكا في جمهورية لوغانسك الشعبية، وتم تدمير مركبات قتالية مصفحة وسيارات ومدافع هاوتزر “دي-20″، في محور كوبيانسك.
وأضافت الوزارة أنّه “تمّ القضاء على ما يصل إلى 225 عسكرياً أوكرانياً، وتدمير 3 مركبات قتالية مدرعة، ومدافع هاوتزر من طراز “غفوزديكا” ذاتية الدفع، بالإضافة إلى مدفع هاوتزر من طراز “دي-30″ في محور كراسني ليمان”.
وتمّ تدمير 3 مستودعات ذخيرة مدفعية للعدو في مناطق بلدات أوغورتسوفو في مقاطعة خاركوف، وكوراخوفو في دونيتسك، وأوريخوف في مقاطعة زاباروجيا.
وتم تدمير مستودع لأسلحة الصواريخ والمدفعية يتبع للقوات المسلحة الأوكرانية في منطقة بلدة كونستانتينوفكا في جمهورية دونيتسك.
وأكّدت الدفاع الروسية إسقاط ثلاث مسيّرات أوكرانية في دونيتسك ومنطقة خيرسون.
كما نفّذت القوات الجوية الروسية غارات مكثفة على مواقع أوكرانية في أوغلدار.

شارك على :
المحور العربي © كل الحقوق محفوظة 2023