فرنسا: باريس تغرق في النفايات

فرنسا: باريس تغرق في النفايات

أكدت وكالة “بلومبرغ” الأمريكية، الثلاثاء، أن عمال النظافة في باريس سيستأنفون إضرابهم في 13 أفريل الجاري، احتجاجاً على خطة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لرفع سن التقاعد.

ودعا فرع الخدمات العامة في نقابة “CGT” (الكونفدرالية العامة للعمل) إلى إضرابٍ مفتوح اعتباراً من الخميس المقبل، وحثّ العمال على الانضمام إلى احتجاج على مستوى البلاد يوم 6 أفريل، وكان تم تعليق الإضراب في 29 مارس بسبب تضاؤل ​​عدد المضربين، بحسب الوكالة.

ويعتمد نصف المقاطعات العشرين في باريس، المعروفة باسم الدوائر، على عمال البلدية لجمع القمامة، فيما يستخدم النصف الآخر مقاولين خاصين.

وأشارت الوكالة إلى أنّ أكوام القمامة التي لم يتم جمعها، والتي أصبحت واحدة من أكثر العلامات المرئية للإحباط العام بشأن تعديل نظام التقاعد، بلغت ذروتها عند نحو 10.000 طن متري في منتصف مارس.

ولفتت إلى أنّ هذا الرقم انخفض إلى ما يقرب من الصفر في الأيام القليلة الماضية حيث عاد عاملو النظافة إلى العمل وزادت المدينة من عدد الشاحنات المتداولة.

ودعت النقابات العمالية إلى تنظيم يوم عاشر من الإضرابات والاحتجاجات على مستوى البلاد يوم الخميس المقبل، ولم تظهر الحكومة أي بوادر على تقديم تنازلات كبيرة بشأن التعديلات.

وشهدت فرنسا توترات كبيرة بعد أن دفع الرئيس ماكرون والحكومة بخطط لزيادة سن التقاعد من 62 إلى 64 عاماً، من دون التصويت عليها في الجمعية الفرنسية العامة.

وقال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، قبل أيام، إنّ الاحتجاجات لن توقف تعديل نظام التقاعد أو أي تغييرات أخرى في السياسة.

شارك على :
المحور العربي © كل الحقوق محفوظة 2023