قرب تفكك و انهيار الامبراطورية الامريكية

قرب تفكك و انهيار الامبراطورية الامريكية

في فجر يوم الاثنين 14~3~2022 نشر موقع The Nation الامريكي الشهير و القريب جدا من وكالة المخابرات المركزية الامريكية مجموعة من المقالات و الدراسات و الابحاث السياسية و العسكرية و الستراتيجية الدولية المهمة و كانت فحواها جميعا تدور حول معنى و مفهوم واحد الا وهو ( قرب تفكك و انهيار الامبراطورية الامريكية ) و من ثم تفكك و انهيار عدة دول كبرى اخرى في اوربا و اسيا .و قد استند المعهد المذكور على جملة كبيرة من المعطيات و الارقام و الاحصاءات الدقيقة و المهمة في هذا السياق ؛؛ و قد اوضح الموقع المذكور انه استند على 4 دراسات حديثة بخصوص ذلك لكبار المفكرين و الباحثين الشرقيين و الغربيين على حد سواء مثل صاموئيل هامنغتون و زبينغيو بريجنسكي و تريتا بارسي و جون كولي و فرانسو فوكوياما و غيرهم ؛؛ كما اعتمد المعهد المذكور على المذكرات الخاصة و الشخصية لوزيرة الخارجية الامريكية السابقة هيلاري كلنتون و رئيس وزراء بريطانيا توني بلير و كذلك مذكرات وزير الدفاع الامريكي الاسبق دونالد رامسفيلد ؛ و اشار المعهد الى كون الاحتلال الروسي الحالي لأوكرانيا و فشل المفاوضات النووية بين ايران و الغرب أدلة لا تقبل اللبس بخصوص ذلك .
و ذهب الموقع الى عدة توقعات قريبة جدا ستضرب معظم دول العالم المختلفة و من ضمنها المنطقة الاوسطية و العربية و نذكر منها ::

1~ قيام روسيا باجتياح و احتلال ليتوانيا و مولدافيا و بولندا و هنغاريا و فنلندا ولاتيفيا و استونيا و دول اخرى خلال العامين المقبلين و ضمهم جميعا للسيادة الروسية .
2~ اجتياح الصين لتايوان و بورما و سريلانكا و الفلبين و دول اخرى و ضمهم لسيادتها .

3~ اجتياح كوريا الشمالية لكوريا الجنوبية و توحيدهما بقيادة شيوعية واحدة موالية لروسيا .
4~ اندلاع حرب نووية كبرى بين الهند و باكستان .
5~ حصول كلا من ايران و تركيا على السلاح النووي ؛؛ فايران ستحصل عليه من روسيا ؛؛ و تركيا ستحصل عليه من بريطانيا و باكستان .
7~ خسارة اسرائيل لأي حرب مقبلة مع ايران او تركيا سواء كانت بالاسلحة التقليدية او النووية .

8~ تقسيم 5 دول عربية الى عدة دول و هي مصر و ليبيا و اليمن و السعودية و سوريا .
9~ المنطقة العربية و شمال افريقيا برمتها ستكون تحت الوصاية الدولية الجديدة .

10~ اعلان الولايات المتحدة التركية و تشمل 6 دول ناطقة بالتركية و هي اذربيجان و تركيا و كازاخستان و اوزباكستان و قرغيستان و تركمانستان .
………………………
كما اشار الموقع المذكور على كون ان العالم الجديد ستتحكم به عدة قوى كبرى جديدة ليس من بينها امريكا ؛؛ بل ستكون الزعامة الجديدة للعالم تتكون من روسيا و الصين و الكوريتين و الهند و اتحاد الدول التركية .
و الغريب في الامر ان هذا المعهد توقع حدوث كل ذلك خلال السنوات الخمسة القادمة فقط وليس بعد عشرات السنين .

مستندا على تسريبات صحفية و مخابراتية للرئيس الاسرائيلي اسحاق هرتسوغ و رئيس وزرائه نفتالي بينيت .
………………..
و نحن كباحثين و كتاب سياسيين نعتقد بقوة و نؤمن بصورة شبه كلية لما ورد في التقرير المذكور و ذلك وفق قراءتنا و تفاعلنا اليومي لهذه الاحداث السياسية و الستراتيجية الكبرى .
و نعتقد ايضا من كون البشرية كلها مقبلة على تقلبات و صراعات كونية كبرى تغير كل شيء و تجعله مختلفا كليا عما كان عليه في السابق .و الى ان يحدث كل ذلك قريبا سنبقى متابعين و متفاعلين مع كل الاحداث المذكورة الى ان يتبين لنا ولغيرنا الخيط الابيض من الاسود و كما يقال و الله الموفق ..
..انتهى ……

 

موقع The Nation الامريكي

شارك على :
المحور العربي © كل الحقوق محفوظة 2023