نابل: الشركة الجهوية للنقل تخصص 176 حافلة للنقل المدرسي والجامعي ولمتربصي التكوين المهني بولايتي نابل وزغوان

نابل: الشركة الجهوية للنقل تخصص 176 حافلة للنقل المدرسي والجامعي ولمتربصي التكوين المهني بولايتي نابل وزغوان

اكد مدير الاستغلال بالشركة الجهوية للنقل بنابل التي تؤمنها خدماتها بولايتي نابل وزغوان حافظ الجبالي في تصريح ل”وات” ان الشركة مستعدة للعودة المدرسية بعد ان خصصت اسطولا يتكون من 176 حافلة لنقل التلاميذ والطلبة ومتربصي التكوين المهني بالولايتين.

واشار الى ان الاسطول عرف زيادة ب10 حافلات اضافية للنقل المدرسي مقارنة بالسنة الدراسية الفارطة، مبرزا ان نسبة الجاهزية للموسم الدراسي تجاوزت ال 80 بالمائة في ظل الحرص على مزيد دعم اسطول النقل المدرسي وفي ظل ارتفاع نسق العمل بالورشات بالتوازي مع توفر قطاع غيار اصلاح الحافلات.

وابرز الجبالي ان الشركة ستؤمن خلال الموسم الدراسي نحو 1043 سفرة يوميا لنقل اكثر من 31 الف مشترك موزعين على 90 خطا مدرسيا وجامعيا و86 خطا مختلطا بالولايتين، مؤكدا ان الادارة العامة للشركة تواصل متابعة الاستعدادات لانجاح موسم النقل المدرسي خاصة بزيارات متتالية للورشات الفنية للشركة بقرنبالية ونابل وبالنواتات الفنية بمنزل تميم وزفوان والفحص، حيث تتم صيانة الحافلات وذلك لاحكام الاعداد للموسم الدراسي وتذليل كل الصعوبات.

جدير بالاشارة الى ان عملية بيع الاشتراكات انطلقت بكامل فروعها بولايتي نابل وزغوان منذ يوم 7 سبتمبر وب28 نقطة بيع مخصصة للغرض.

وبخصوص رواج اخبار بشان توقع تسجيل صعوبات كبيرة في النقل المدرسي لهذا الموسم فقد اكد مدير الاستغلال ان الشركة انطلقت في الاستعداد للموسم الدراسي منذ شهر جوان وتمكنت بفضل تضافر جهود اعوانها و “رغم الصعوبات ” من بلوغ مرحلة “مطمئنة بالنسبة لتامين نقل التلاميذ والطلبة والمتربصين خلال الموسم الدراسي الجديد خاصة وان الشركة جعلت من انجاح برنامج النقل المدرسي والجامعي اولوية مطلقة” وفق تعبيره.

وقال الجبالي من جهة اخرى بخصوص الصعوبات التي تواجهها الشركة “ان ابرز الصعوبات مردها التاخير في اقتناءات قطع الغيار بسبب فقدانها في السوق الداخلية بالاضافة الى تسجيل تاخير في تنفيذ برنامج الاقتناءات الجديدة للشركة بسبب عدم التزام المزود بعد ابرام الصفقة وامضاء العقود للحصول على مجموع 111 حافلة من مختلف الانواع (مكيفة وعادية وصغيرة) على ثلاثة اقساط في اطار ميزانية 2018 / 2019 لم تتحصل منها الشركة الا على 5 حافلات صغيرة”.

ولاحظ ان تنفيذ برنامج الاقتناءات الجديدة هو محل متابعة من السلط الجهوية بولايتي نابل وزغوان ومن السلط المركزية، مبرزا من جهة اخرى بخصوص النقص في الاعوان ان الاشكالية مطروحة خاصة بسبب تعدد ملفات الامراض المهنية، واشار الى انها في طور الحل بعد ان وافقت سلطة الاشراف على برنامج انتدابات ل30 عونا من مختلف الاصناف.

م ت

The post نابل: الشركة الجهوية للنقل تخصص 176 حافلة للنقل المدرسي والجامعي ولمتربصي التكوين المهني بولايتي نابل وزغوان first appeared on المصدر تونس.

 

  

​  

​  

شارك على :
المحور العربي © كل الحقوق محفوظة 2023