ناجي جلول: “يجب الذهاب إلى استفتاء شعبي..ولنكون بديلا لمنظومة حكم 2019”

ناجي جلول: “يجب الذهاب إلى استفتاء شعبي..ولنكون بديلا لمنظومة حكم 2019”

كشف ناجي جلول، رئيس حزب الائتلاف الوطني التونسي، اليوم الثلاثاء 02 مارس 2021، أن الإجتماع الذي جمع مجموعة من الأحزاب والشخصيات الوطنية، كان في إطار ايجا حلا للوضع الحالي، وللأزمة الإقتصادية نتيجة الأزمة السياسية.

وأكد جلول، لدى تدخله ببرنامج 19/21، أن هذا الإجتماع، كان بدعوة من رئيسة حزب أمل، سلمى اللومي، وذلك لايجاد حل في على المدى المتوسط والبعيد، مبينا أنه تم طرح مسألة الاستفتاء الشعبي لإنهاء المنظومة هذا الحكم.

وأشار ناجي جلول، إلى امكانية استدعاء احزاب أخرى تنتمي إلى ما أسماه للعائلة الوطنية مثل حزب التيار الديمقراطي والدستوري الحر..قائلا” والتي تؤمن بمشروع الدولة الوطنية ولنكون بديلا لمنظومة 2019″.

وتابع ضيف البرامج”هذا العهد انتهى ويجب القطع مع منظومة 2019، ولنكون بديلا..للخروج من الأزمة التي تعيشها تونس”

وبين رئيس حزب الائتلاف الوطني، أن النهضة تريد أن تصدر أزمتها، وأن رئيس الحكومة فاشل في إدارة كل الملفات على جميع بما فيها في جلب مادة الأمونيتر معتبرا أن حركة النهضة تريد دعم حكومة انقلابية بشكل دستوري..

واعتبر ناجي جلول أن بقاء الغنوشي على رأس الحركة ليس في صالحها، مذكرا بالتحالف في الحكم بين حركة نداء تونس والنهضة الذي ساهم في تفكيك نداء تونس وساهمت في الانقلاب مع يوسف الشاهد، على الرئيس الراحل الباجي قائد السبسي..

وجدد ناجي جلول، دعوته إلى الذهاب إلى استفتاء لتغيير النظام السياسي والانتخابي أو النزول إلى الشارع محذرا من نهيار الدولة التونسية ومؤسساتها الذي سيخلق حراك اجتماعي أو تدخل أجنبي في البلاد.

وبخصوص التلاقيح القادمة من الامارات، قال ضيف البرنامج “لو ثبت تلقيح أي سياسي بسفارة امارات فذلك يعتبر سقوط اخلاقي للسياسيين”..مطالبا بالشفافية في الموضوع ومحاسبة أي المسؤول لو ثبت تورطه في هذا الملف.

وللإشارة فقد، انتظم يوم غرة مارس 2021 لقاء تشاوري بين مجموعة من احزاب والشخصيّات الوطنيّة، وذلك في إطار تقريب وجهات النظر وتنسيق المواقف وفق بيان صادر عن الصفحة الرسمية لرئيسة حزب الأمل سلمى اللومي.

 

وأضاف البيان أن اللقاء تمحور حول الوضع العامّ بالبلاد وسبل الخروج من الأزمة ضمّ كلاّ من :

ـ حزب الأمل
ـ حركة مشروع تونس
ـ حزب آفاق
ـ حزب البديل
ـ حزب الرّاية الوطنيّة
ـ حزب الائتلاف الوطني
ـ الحزب الوطنيّ التونسيّ
ـ حزب بني وطني
ـ ائتلاف صمود

كما ضم هذا اللقاء عددا من الشخصيّات الوطنيّة على غرار عبد الكريم الزبيدي، والأزهر القروي الشابي، وكمال العكروت، ومصطفى كمال النابلي، وفاضل محفوظ..

 

اكسبرس

 

شارك على :
المحور العربي © كل الحقوق محفوظة 2023