واشنطن: اعتقال نحو 600 متظاهر ضد قانون “فصل أطفال المهاجرين عن ذويهم”

ذكرت شرطة العاصمة الأمريكية، واشنطن، اليوم الجمعة، أنها اعتقلت نحو 600 شخص لمشاركتهم في الاحتجاجات على سياسة الهجرة التي يمارسها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وقالت شرطة الكابيتول في واشنطن في بيان إنها “وجهت اتهامات لـ 575 شخصاً بالمشاركة في الاحتجاجات غير الشرعية”، وأضاف البيان إن احتجاز المحتجين تم في إحدى مباني مجلس الشيوخ الأمريكي، مشيراً إلى أنه يجري حالياً استجوابهم.
وتعتزم ناشطات في أمريكا تنظيم “عصيان مدني جماعي” في العاصمة واشنطن، قبل احتجاجات مقررة مطلع الأسبوع في أنحاء البلاد ضد سياسات إدارة الرئيس دونالد ترامب الخاصة بالهجرة، وبدأت حركة (مسيرة النساء) يوم تنصيب الرئيس ترامب في 21 جانفي 2017، ثم انتشرت دولياً.

وقالت مسيرة النساء على تويتر “ندعو كل النساء للمشاركة معنا في عصيان مدني جماعي في العاصمة لمطالبة تلك الإدارة بوقف تجريم المهاجرين دون وثائق وفصل الأطفال عن والديهم”، وأضافت الحركة في تغريدة أخرى أنها عقدت جلسات تدريب في واشنطن، الأربعاء، قبل الاحتجاج، وقالت “مئات النساء هنا مستعدات للتصعيد”.
وما يزال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يؤيد سياسة “عدم التسامح التام” تجاه المهاجرين غير الشرعيين، كما حظر دخول الأجانب من بعض بلدان العالم إلى الأراضي الأمريكية بحجة الخوف من الإرهاب.

وبموجب سياسة ترامب فصلت السلطات أكثر من ألفي طفل ممن وصلوا بطريقة غير مشروعة إلى أمريكا عن أقاربهم البالغين الذين كانوا معهم ووضعوهم في منشآت احتجاز، أو مع أسر رعاية في أنحاء البلاد.

وأثارت تلك السياسة انتقادات حادة داخل وخارج أمريكا، وبعد عدة أيام وقّع ترامب أمراً تنفيذياً يسمح للأطفال بالبقاء مع ذويهم فيما يتعامل النظام القانوني معهم.

شارك على :
المحور العربي © كل الحقوق محفوظة 2023