وليد الحجام: الرئيس حريص على بناء علاقات “صفر مشاكل” مع الجميع…وتصريحات المرزوقي لا تلزمنا

وليد الحجام: الرئيس حريص على بناء علاقات “صفر مشاكل” مع الجميع…وتصريحات المرزوقي لا تلزمنا

قال الملحق بالدائرة الديبلوماسية في ديوان رئاسة الجمهورية وليد الحجام أنه يجب العمل مع كل الدول في العالم في إطار احترامها وعدم التدخل في أمورها الداخلية. 

واعتبر الحجام خلال استضافته صباح اليوم الثلاثاء 13 أفريل 2021، فياذاعة شمس اف ام، أن انتقادات أطراف تونسية للنظام المصري تعبث  “بمصالح تونس في الخارج”.

وشدد  على أنه بالنسبة “لرئاسة الجمهورية والسياسة الخارجية لتونس وين مصلحة تونس وين أحنا” وتابع “لن نكون أوصياء على المصريين ولا على غيرهم ولسنا أوصياء على اختيارات أي شعب في العالم’، وشدّد على أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي رئيس دولة شقيقة مرحب به في تونس كضيف عزيز وكأخ لرئيس الجمهورية، وكشف أن رئيس الدولة قيس سعيد كان قد وجه دعوة لنظيره المصري لزيارة تونس.

وأضاف  وليد الحجام على أن “رئيس الجمهورية قيس سعيد هو أحرص الناس على مصلحة تونس وأحرصهم على أن تكون هنا علاقات صفر مشاكل مع كل الدول”، وأضاف أن السياسة الخارجية لتونس اختصاص حصري لرئيس الجمهورية وذلك وفقا للدستور.

وأبرز ضيف شمس أف أم أن تصريحات  محمد المنصف المرزوقي الرئيس المؤقت السابق بخصوص زيارة سعيد إلى مصر، لا تلزم الدولة التونسية.

وقال الحجام إن المرزوقي كانت له فترة حكم تعامل معها وفق ما يرتئيه من مصلحة تونس والآن تصريحاته لا تلزم الدولة التونسية بل تلزم نفسه.

ولم ينف الملحق بالدائرة الديبلوماسية في ديوان رئاسة الجمهورية تشويش هذه التصريحات على علاقات تونس مع عدة دول بينها الجزائر وليبيا ومصر وغيرهم.

 

شارك على :
المحور العربي © كل الحقوق محفوظة 2023