أحزاب تونسية تندّد بقرار الحكومة الألمانية تصنيف حزب الله اللبناني منظمة إرهابية

أحزاب تونسية تندّد بقرار الحكومة الألمانية تصنيف حزب الله اللبناني منظمة إرهابية

أصدر عدد من الأحزاب التونسية بيانا مشتركا ندّدوا فيه بقرار الحكومة الألمانية الأخير تصنيف حزب الله اللبناني منظمة ارهابية، مؤكدين على الدور المحوري الوطني والقومي الذي يضطلع به حزب الله في مقاومة الاحتلال الصهيوني، منوهين الى أن هذا القرار يأتي بناء على رضوخ وإملاءات للإرادة الصهيو-أمريكية، مهيبين الى الشعب التونسي وأحرار العالم للتصدي لمثل هذا القرار والى التمسّك بخيار المقاومة كخيار استراتيجي لتحرير فلسطين وجميع الأراضي المحتلة.

وهذا نص البيان:

تونس في 3 ماي 2020

تدين الأحزاب الممضية على هذا البيان قرار الحكومة الألمانية تصنيف حزب الله اللبناني منظمة إرهابية، وتعتبره قرار الصهيونية العالمية ورضوخا لإملاءات كيان العدو الصهيوني والسياسات الأمريكية الداعمة له.

وتؤكد على:

– ان هذ التصنيف يأتي على خلفية الدور المحوري لحزب الله كأحد أهم حركات مقاومة الاحتلال الصهيوني

– التزامها بالمقاومة كخيار استراتيجي لتحرير فلسطين وكل أراضينا المحتلة والتمسك بهذا الخيار ودعمه، اذ كلما اشتد العدوان كلما أثبت جدواه

– دعوة الشعب التونسي والجماهير العربية وأحرار العالم للتصدي لمثل هذه السياسات الامبريالية التي تفرض على الدول والشعوب لتجريم مقاومة العدو وتصفية الوجود والحق والقضية الفلسطينية وضرب حق الشعوب في مقاومة الاحتلال وتقرير مصيرها.

– دعوة كل الفصائل الفلسطينية المقاومة التي عبرت عن ادانتها للقرار الألماني للتصدي المشترك، ولتعزيز وحدتها والانتصار على الانقسام وتحقيق الوحدة على قاعدة المقاومة.

 

التيار الشعبي

حزب العمال

القطب الديمقراطي

الحزب الجمهوري

حركة تونس إلى الأمام

شارك على :
المحور العربي © كل الحقوق محفوظة 2023