الجيش الايراني يدعم اسطوله البحري بثلاث مدمرات وغواصة “فاتح”

أعلن قائد القوة البحرية في الجيش الايراني الادميرال حسين خانزادي, ان ” ايران ستدعم اسطولها البحري في جنوب البلاد بمدمرتين وغواصة ومدمرة في شمال البلاد”, مشيرا الى ان “غواصة (فاتح) هي اول غواصة متوسطة ستنضم للاسطول البحري الايراني خلال بضعة اشهر”.

واضاف الادميرال, ان “هذه الغواصة تم تصنيعها بالتعاون بين المراكز الجامعية واقسام جهاد الاكتفاء الذاتي في القوة البحرية والشركات المعرفية ومصانع وزارة الدفاع واسناد القوات المسلحة واجرت اختباراتها بصورة كاملة في البحر وتخطت المراحل النهائية للاختبارات البحرية”.

وذكر ان ” غواصة فاتح وزنها 500 طن هي اول غواصة من الفئة المتوسطة في ايران وتضم 4 قاذفات طوربيدات وقادرة على حمل صواريخ تحت السطح و”سطح – جو”.

واكد ان ” المدمرة سهند التي دمرتها امريكا في هجوم غادر تم تجديد تصنيعها وتوطينها بجهود المهندسيين الايرانيين واصبحت اكثر قوة ورصانة من الماضي, مشيرا الى ان دماوند التي تعرضت ايضا لهجوم العام الماضي سيقوم المهندسيين الايرانيين بتصليحها وتدشينها في اقرب وقت”.

واعرب قائد القوة البحرية الايرانية عن امله بان يتم حتى نهاية العام الايراني الجاري (20 مارس 2019) تدشين “الموج الثالث” وهو مدمرة من فئة “جماران” تعمل وزارة الدفاع على تصنيعها وحققت لغاية الان تقدما بنسبة 85 بالمائة.

شارك على :
المحور العربي © كل الحقوق محفوظة 2023