العراق: توقع توافد أكثر من مليوني ونصف زائر لمدينة كربلاء

 أعلنت هيئة المنافذ الحدودية، الجمعة، عن دخول أكثر من مليون وثلاثمائة الف وافد اجنبي الى العراق للمشاركة بزيارة الامام الحسين، مرجحا زيادة العدد الى اكثر من مليون ونصف المليون.

وقالت الهيئة في بيان لها إن “العدد الاجمالي للزائرين الوافدين من خارج العراق للمشاركة بالزيارة الاربعينية عبر المنافذ البرية والجوية بلغ من تاريخ الحادي عشر من شهر أكتوبر الجاري ولغاية ليلة امس الخميس، ما يقارب اكثر من مليون وثلاثمائة واحدى وستون الف زائر”.

الى ذلك، أكد مدير عام مديرية التعبئة في هيئة الحشد الشعبي الشيخ ابي عقيل الكاظمي, الجمعة, مشاركة  35 ألف منتسب من التعبئة في خطة زيارة الأربعين.

وقال الكاظمي في تصريح له ان “مديرية التعبئة استنفرت كافة جهودها بخطة أربعينية الأمام الحسين(ع) وخدمة الزائرين المتجهين صوب مدينة كربلاء المقدسة”, لافتا الى ان “35 ألف تعبوي مشارك بتقديم الخدمات الثقافية والأمنية ونقل الزائرين مجانا ضمن خطة زيارة الأربعين “.

وأضاف الكاظمي انه “تم نشر عددا من المخيمات الثقافية ومعرض لصور الشهداء على طرق الزائرين من البصرة الى كربلاء وأيضا شملت طريق كربلاء بغداد “, لافتا الى ان “مديرية التعبئة تشارك بخطة الأربعينية في 10 محافظات من اجل تقديم الخدمات وإرشاد الزائرين وفك الاختناقات المرورية وتأمين بعض المناطق الحدودية مع كربلاء من مداخلها الرئيسية “. 

شارك على :
المحور العربي © كل الحقوق محفوظة 2023