الهيئة السياسية لحركة “تحيا تونس” تجتمع وتصدر بيانا

الهيئة السياسية لحركة “تحيا تونس” تجتمع وتصدر بيانا

اصدرت الهيئة السياسية لحركة تحيا تونس، المجتمعة امس الأربعاء 18 سبتمبر 2019، بيانا بعد تدارسها لنتائج الانتخابات الرئاسية السابقة لاوانها…وفيما يلي نص البيان:

“ان الهيئة السياسية لحركة تحيا تونس، المجتمعة اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2019، برئاسة السيد يوسف الشاهد رئيس الحركة، و بعد تدارسها لنتائج الانتخابات الرئاسية السابقة لاوانها، و تعرّضها لاستعدادات الحركة للانتخابات التشريعية المُقبلة تُعبّر عن:

– ارتياحها لنجاح الانتخابات الرئاسية في دورها الأول، مُؤكدة احترامها لإرادة الناخبين رغم ان نتائجها لم تكن في مستوى تطلعاتها.

و تشكر بالمناسبة كل المؤسسات التي ساهمت في السهر على نجاح هذه الانتخابات، وهو ما يُكرّس الخيار الديمقراطي في تونس و يقطع أمام كل عودة إلى الوراء.

– شكرها لكل إطارات الحركة و مناضليها و لكل من شارك في حملته الانتخابية مركزيا وجهويا ومحليا، وتدعوهم إلى التّجنّـــد و المشاركة في الحملة الانتخابية التشريعية و دعم قائماتها دفاعا على مشروع الحركة و المبادئ التي تأسست عليها، و لتحقيق التوازن السياسي لتبديد المخاوف التي خلقتها نتائج الانتخابات الرئاسية.

– و بقدر ما تشكر الحركة كل التونسيات و التونسيين الذين صوتوا لمرشحها في الدور الاول للانتخابات الرئاسية، فإنها تدعوهم للمشاركة بكثافة في الانتخابات التشريعية، لما لها من أهمية في حماية استقرار المؤسسات.

– دعوتها مجلسها الوطني للانعقاد في أسرع الآجال لتحديد موقف من دعم احد المترشحين للانتخابات الرئاسية في دورها الثاني.

– تشكيلها لجنة اتصال مع كل القوى الديمقراطية، المؤمنة بالدولة وبالمشروع الوطني العصري، و دعوتها لها إلى العمل على إنجاح الانتخابات و تحقيق نتائج تُمكّن من الوصول إلى تكوين كتلة برلمانية قوية و متجانسة و تضمن استقرار مجلس نواب الشعب”.

شارك على :
المحور العربي © كل الحقوق محفوظة 2023