(بالفيديو) – كتلة الدستوري الحر تعتصم في مقر مجلس المستشارين…

نشرت رئيسة الحزب الدستوري الحر و رئيسة كتلته في البرلمان عبير موسي فيديو مباشر من المجلس أكدت فيه دخولها و نواب حزبها في اعتصام مفتوح في مقر مجلس المستشارين.

وكانت رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي اعلنت منذ عشية الاربعاء دخولها الى جانب عدد من نواب كتلة حزبها في اعتصام مفتوح بالمقر الفرعي لمجلس نواب الشعب احتجاجا على ما اعتبرته منعا لممارسة مهامها كرئيسة للجنة الصناعة والطاقة والثروات الطبيعية والبنية التحتية والبيئة بالمجلس. كما نددت موسي بما اعتبرته تغولا كن قبل مكتب مجلس نواب الشعب التابع الى رئيس حزب حركة النهضة راشد الغنوشي على حد قولها .

ونددت رئيسة كتلة الحزب الدستوري الحر بالبرلمان بما اعتبرته خرقا للقوانين واضطهادا وتفصيلا للنظام الداخلي حسب الطلب والاهواء حسب تعبيرها. كما أكدت موسي تعرضها لاعتداء لفظي وجسدي من قبل رئيس كتلة ائتلاف الكرامة سيف الدين مخلوف. ومن جانبه اوضحت رئاسة مجلس نواب الشعب في بلاغ اصدره مساء يوم الاربعاء ان رفع أشغال الجلسة العامة ليوم الاربعاء، تم اثر إصرار رئيسة لجنة الصناعة والطاقة والثروات الطبيعية والبنية الأساسية والبيئة، عبير موسي، على وضع لافتة تحمل شعارا سياسيّا وحزبيّا في المقعد المخصّص لرئيس اللجنة لتلاوة تقرير اللجنة حول مشروع قانون أساسي يتعلّق بالموافقة على انضمام الجمهورية التونسيّة إلى البروتوكول بشأن الإدارة المتكاملة للمناطق الساحليّة بالمتوسط.

وأفاد البرلمان ان موسي “أصرت على موقفها رغم إعلامها من قبل رئيس الجلسة (النائب الثاني للبرلمان) بموقف كلّ الكتل الرافض لهذا التصرّف وازاء ما يُشكّله ذلك من تعطيل للسير العادي للجلسة العامة لم يبق من حلّ إلاّ رفع الجلسة”. وقد اعتبر تصرف موسي، حسب نص البلاغ التوضيحي، “منافيا للنظام الداخلي لمجلس نواب الشعب، وخاصة للأعراف البرلمانيّة، الذي يفترضُ أنّ المقاعد المخصصة لرؤساء وأعضاء مكاتب اللجان مقاعدٌ مُحايدة لا يجب استغلالها لأغراض خاصة لا تُعبّر عن توجّهات جميع أعضاء اللجنة، كما لا يمكن تلاوة تقرير اللجنة بالتوازي مع رفع شعارات سياسية”.

https://www.facebook.com/1967823173521555/videos/2708889636009829/UzpfSTU4NjY5MTA5ODAyOTU5ODozMTYyNTQ5OTc3MTEwMzUx/

شارك على :
المحور العربي © كل الحقوق محفوظة 2023