رابطة التسامح: الذكرى 35 لاستشهاد القائد المجاهد أبي جهاد

رابطة التسامح: الذكرى 35 لاستشهاد القائد المجاهد أبي جهاد

#الذكرى_35_لاستشهاده

الرابطة التونسية للتسامح- تونس في 16 أفريل 2023

   ذكرى استشهاد القائد المجاهد أبي جهاد

بسم الله الرحمان الرحيم  ” فضّل الله المجاهدين على القاعدين أجرا عظيما “

يحيي الشعب الفلسطيني والأمة العربية والإسلامية الذكرى 35 لاستشهاد القائد الجهادي المقا_وم الكبير خليل الوزير- أبي جهاد – الذي ارتقى إلى الشهادة إثر عملية اغتيال جبانة نفذها العدو الصهي_وني يوم 16 أفريل 1988 تحت إشراف مباشر من مجرم الحرب الصهي_وني إيهود بارك، رئيس حكومة الإحتلال الأسبق.و تمّت العملية فجرا، إثر اقتحام منزل الشهيد في الضاحية الشمالية للعاصمة التونسية، من طرف عناصر الموساد الصهي_وني .

والرابطة التونسية للتسامح إذ تترحم على روح الشهيد البطل والقائد الميداني أبي جهاد، فإنها تنظر بعين الازدراء إلى العدو الصهي_وني الذي اضطرته هزائمه المتكررة أمام إرادة الشعب الفلسطيني الجارفة، إلى اعتماد أسلوب الاغتيالات الجبانة ضد كثير من قادة المقا_ومة.

وقد كان الشهيد أبو جهاد أحد المؤسسين الأوائل للمقاومة الفلسطينية المسلّحة، ومهندس العمليات النوعية المختلفة ضد الاحتلال، من حيث العمليات الاستشهادية وعمليات خطف  الصها_ينة لتبادل الأسرى، وانتفاضة الحجارة.

وفي الذكرى الخامسة والثلاثين لاستشهاده، تجدد الرابطة التونسية للتسامح تأكيدها على أن إغتيال أبي جهاد إنما هو  جريمة صهي_ونية، ضد الشعب الفلسطيني وضد الشعب التونسي، ولذلك فإنّ عملية القصاص العادل ضد القتلة لم تتأخر كثيرا وقد جاءت بمشاركة فعالة من الشاب المجاهد التونسي الشهيد البطل عمران المقدمي، العملية المعروفة باصبع الجليل بتاريخ 26 أفربل 1988وأدت إلى نفوق 7 من جيش العدو فيهما ضابطان.

وإننا نؤكّد للرأي العام الوطني التونسي، أن عملية اغتيال الشهيد القائد ابي جهاد هي إحدى الجرائم الكبرى ضد بلادنا وهي الفاضحة للطبيعة العدوانية للحركة الص_هيونية التي تتجاوز كثيرا حدود الأرض الفلسطينية.

كما نؤكد لشعبنا أن الشهداء  أحياء عند ربهم يرزقون وأحياء في ضمائر الأحرار ونماذج تهتدي بها الأجيال وما قوافل الشهداء المستمرة هذه الأيام ضد العدو في مختلف المدن الفلسطينية إلا تأكيدا على نجاح أبي جهاد وهزيمة القتلة الصها_ينة.

وندعو شعبنا التونسي وقواه الوطنية إلى العمل لأجل التصدي لجميع أشكال التطبيع مع العدو الصهي_وني باعتبار التطبيع خيانة لدماء الشهداء، وإلى العمل على دعم المقا_ومة الفلسطينية التي تشق طريقها هذه الأيام نحو تحرير قريب للأرض الفلسطينية وإزالة الكيان الص_هيوني الغاصب من الوجود./.

الخلود للشهداء

و المجد للمقاو_مة

و الحرية لفلسطين .

عن الرابطة التونسية للتسامح

صلاح الدين المصري

شارك على :
المحور العربي © كل الحقوق محفوظة 2023