سيدي بوزيد: يوم جهوي مفتوح حول الاقتصاد الاجتماعي التضامني

سيدي بوزيد: يوم جهوي مفتوح حول الاقتصاد الاجتماعي التضامني

تحت شعار “مساري”، انتظم، اليوم الثلاثاء، بالمركب الشبابي 17 ديسمبر بسيدي بوزيد، يوم جهوي مفتوح حول الاقتصاد الاجتماعي التضامني بمشاركة ممثلين عن القطب الجهوي للاقتصاد الاجتماعي التضامني وفضاء المبادرة ومركز الأعمال بالجهة والمؤسسات الشبابية والمجتمع المدني.

ويندرج تنظيم هذا اليوم المفتوح، حسب ما ذكره منسق التظاهرة، وليد نائلي، لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، في إطار تشجيع الشباب على المبادرة وبعث المشاريع والانتصاب للحساب الخاص، والمساهمة في دعم قدراتهم لإيجاد فرص شغل وتمكينهم من المعطيات ذات الصلة.

وأضاف انه يهدف أيضا إلى التعريف بالاقتصاد الاجتماعي التضامني وبمشاريع الباعثين الشبان في هذا المجال، وإلى تفعيل دور مؤسسات الشباب من خلال تنمية استقلاليتهم وتحفيزهم على تعزيز روح المبادرة الاقتصادية وريادة الأعمال.

وتم خلال اليوم الجهوي تقديم العديد من المداخلات حول موضوع الاقتصاد الاجتماعي التضامني ودور القطب الجهوي ومركز الأعمال في هذا المجال، الى جانب استعراض تجارب ناجحة في مجال بعث المشاريع.

وانتظمت بالمناسبة العديد من الورشات الخاصة بالتعريف بالآليات الضرورية للحصول على التمويل والمقاربة القانونية في مجال الاقتصاد الاجتماعي التضامني وأيضا ورشة خاصة بالفنون التشكيلية للنساء الحرفيات.

The post سيدي بوزيد: يوم جهوي مفتوح حول الاقتصاد الاجتماعي التضامني first appeared on المصدر تونس.

شارك على :
المحور العربي © كل الحقوق محفوظة 2023