محمد ماني: بعض آليات التشغيل تعتبر مجرد جثة

أكد المدير العام للوكالة الوطنية للتشغيل والعمل المستقل محمد ماني أن هدف الوكالة الأساسي هو تخفيض البطالة بنسبة 1٪ وذلك من خلال برنامج عمل يقوم على عدد من آليات التشغيل المتاحة مثل العمل المؤجر الذي يستهدف عدة قطاعات واعدة والتي توفر 10 ألاف موطن شغل وكذلك التعويل على كبار المشغلين.

وأشار ماني، اليوم الأربعاء 4 جويلية 2018 خلال ندوة صحفية حول التعريف بمختلف الإنجازات التي حققتها المصالح العمومية للتشغيل لسنة 2018 في مجال التشغيل و العمل المستقل، إلى أن الوكالة اتصلت بـ142 مؤسسة و تم تحديد 25 ألف موطن شغل حيث تم انجاز 18 ألف موطن شغل منهم والبقية سيتم انجازاهم لاحقا، مضيفا أنه ورغم صعوبة الرهان تسعى الوكالة مع شركائها كالمجتمع المدني وغيره لتخفيض نسب البطالة.

و بخصوص تقييم آليات التشغيل في تونس ومدي نجاحها بين المدير العام للوكالة الوطنية للتشغيل والعمل المستقل وجود 16 آلية في تونس وصف البعض منهم بمجرد جثة وذلك بعد تقييمهم، مشيرا إلى أن برنامج “فرصتي” انتفع به أشخاص لا يعملون بسبب عجز الوكالة عن تأطيرهم ولذلك تم إيقاف العمل به في جزء منه مع تواصل بقية أجزائه الأخرى. وأفاد محمد الماني أن برنامج عقد الكرامة يمتد على سنتين حيث يصعب تقييمه واصفا إياه بالبرنامج المكلف على الدولة مشيرا أن هذا البرنامج يشمل 25 ألف منتفع ونسبة إلغاء العقود به ضعيفة

شارك على :
المحور العربي © كل الحقوق محفوظة 2023