اسم الصفحة

التطبيع

البحرين ترفض قرار إدانة ضد الإنتهاكات الاسرائيلية بحق الفلسطينيين

امتنعت البحرين عن التصويت لصالح بند متعلق بإدانة الانتهاكات الصهيونية في الأراضي المحتلة، وبذلك تعتبر البحرين هي أوّل دولة عربيّة، تجرؤ على الخروج عن الإجماع العربي التاريخي ولا تصوّت، في سابقة في تاريخ مناقشة الملف الفلسطيني في الأمم…

بعد اتفاقية أبراهام والتطبيع: إنشاء “رابطة المجتمعات اليهودية الخليجية” في دول مجلس…

أُطلقت، الإثنين، رابطة المجتمعات اليهودية الخليجية (AGJC)، وهي منظمة خاصة بالجالية اليهودية في مجلس التعاون الخليجي، وتعد الأولى من نوعها في هذه الدول. وسيقود الرابطة كبير حاخامات المجلس اليهودي الإماراتي الدكتور إيلي عبادي، وإبراهيم نونو،…

كل المطبّعين لا يَزِنون نقطة دم مجاهد

أنظمة عربية تهرع نحو الكيان الصهيوني وتقيم معه مختلف أنواع العلاقات، ولم تكن هذه الأنظمة يوما بعيدة عن هذا الكيان أو تناصبه العداء. ولم يكن لها أثر على معادلة الصراع في المنطقة، ولا أثر إيجابي على القضية الفلسطينية إلا في المحافل الدولية إذ…

التطبيع العربي “المُودرن” و”شُهّاد ما شافوش حاجة”!!

يقول المثل الشعبي المعروف: "شرّ البليّة ما يُضحك". ويقول المثل الشعبي الفلسطيني: "لا تفرح لأمك إذا أجت من الطابون مستعجلة، لأنّة أكيد إنها "حرقت الخبزات". و"سلقت" الموضوع وإنضمّت السودان البرهان إلى جوقة المُطبّعين الجدد ودفعت…

صحيفة الغارديان البريطانية: صفقات ترامب “الملتوية لن توفر أي سلام في الشرق الأوسط”!!

نشرت  صحيفة الغارديان البريطانية مقالا للصحفي سايمون تيسدال بعنوان " صفقات ترامب الملتوية لن توفر أي سلام في الشرق الأوسط". ويقول تيسدال "صفقات السلام التي تتلاعب بالعدالة وتعاقب الضعفاء وتحركها الأطماع وتعتمد على الابتزاز ومبيعات…

“إسرائيل” الجسر العربي إلى واشنطن….يا لغبائنا!!!

مهزلة أخرى تضاف إلى مهازل النظام الرسمي العربي المتهتك والمتهالك، هي أننا نرى في مستدمرة إسرائيل الخزرية الصهيونية الإرهابية التلمودية، ليست عدوا توسعيا يجب محاربته وطرده من المنطقة وتطهير فلسطين من نجاسته، بل نتعامل معها مذ كانت فكرة…

المغرب رابع دولة “تغرق في وحل” التطبيع وكوشنير يؤكّد “تطبيع السعودية حتمي لكنه…

بعد إعلان ترامب عن الاتفاق بين  المغرب وكيان الاحتلال الاسرائيلي على إقامة علاقات دبلوماسية كاملة، أصبح المغرب رابع دولة عربية تفتح فصلا دبلوماسيا جديدا تجاه إسرائيل منذ أوت الماضي، بعد الإمارات العربية المتحدة والبحرين والسودان. وأكد…

الإمارات: موانئ أبوظبي توقّع “اتفاقية تعاون” مع اتحاد الصناعة الإسرائيلي

كشفت موانئ أبوظبي، الأربعاء، عن توقيع مذكرة تفاهم مع اتحاد أرباب الصناعة "الإسرائيلي" لتعزيز التجارة والاستثمار والإمكانات التكنولوجية بين الإمارات و"إسرائيل". وقالت موانئ أبو ظبي، في بيان نشره حساب مكتب حكومة أبوظبي الإعلامي على تويتر،…

عن أقدام الصلح المذهبة..

في العصر الاميركي- الاسرائيلي الذي اصطنعته خيانات الانظمة العربية تهاوت القيم والاخلاق، وتعاظمت فصاحة المرتدين فباتوا يحاضرون عن اهمية الحقوق الوطنية والقومية من اجل… السلام الاسرائيلي تحت الرعاية الاميركية.. باتت اللعبة واضحة مكشوفة، مثل…

تطبيع نسوي للمرة الأولى: إجتماع نسائي ديبلوماسي “إسرائيلي” بحريني إماراتي!!

كشف الاعلام العبري، اليوم الجمعة، عن عقد اجتماع نسوي دبلوماسي، يضم ممثلين عن حكومات إسرائيل والإمارات والبحرين، في أول حدث فريد من نوعه، كما وصف من قبل الصحيفة العبرية. ووفق تقرير نشرته صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، فإن شبكة من النساء…