إطار طبي: العدوى الأفقية أصبحت جدية

إطار طبي: العدوى الأفقية أصبحت جدية

أكد رئيس هيئة خبراء الهيئة الوطنية للتقييم والاعتماد في المجال الصحي هادي القلماني أن هيئة تابعة لوزارة الصحة وتتكون من ثلة من الخبراء تتباحث مع مجموعة من الأطباء والجمعيات العلمية سبل وضع استراتيجيات جديدة من شأنها أن تساهم في فحص المرضى حاملي فيروس كورونا على أن يتم ذلك في مستشفى أو بعيادات خاصة.

وأفاد القلماني بأن اشكالية العدوى الافقية بالبلاد أصبحت جدية مشددا على ضرورة حماية اعوان الصحة والمريض الذي يعود المستشفى.

وقال المتحدث أنه يتوجب تجهيز المستشفيات في مرحلة اولية بأعوان صحة يتابعون درجة حرارته ويستفسرون عن مخيطه ثم يتوجّه الى الدائرة المخصصة لمرضى الفيروس على ان يتم عزله اذا ثبتت وجود اعراض الكورونا.

وأضاف القلماني انه اذا لم تكن حالة المريض خطرة فيتقرر على اثر ذلك التزامه بالحجر الصحي الذاتي بمنزله واذا كانت حالته متوعكة يمكث بالمستشفى وفي حالة تدهورت حالته يتم نقله الى قسم الانعاش لاخذ الاجراءات اللازمة.

وفي تعليقه على حالات العدوى بمستشفى الرابطة وشارل نيكول قال الهادي القلماني ان ما حدث غير مقبول مشددا على ضرورة عزل المرضى المصابين بأمراض اخرى داخل المستشفى حتى لا يتعرضوا للعدوى.

شارك على :
المحور العربي © كل الحقوق محفوظة 2023