الحكومة العراقية تطرد ديبلوماسيا سعوديا لتدخلاته في الانتخابات البرلمانية

ذكرت  وسائل إعلام أن  الحكومة العراقية قامت بطرد الديبلوماسي السعودي القائم بأعمال السفارة السابق في العراق يحيى شراحيلي، من البلاد, واعتباره شخصية غير مرغوب فيها.

وتواجد شراحيلي، الذي يشغل حالياً نائب وزير الدولة السعودي لشؤون الخليج العربي ثامر السبهان، خلال الفترة التي سبقت الانتخابات البرلمانية في العراق، وذلك لغرض ترتيب موضوع الانتخابات، والتواصل مع عدد من الأطراف.

ونقلت الوسائل عن مصدر حكومي, إنه “بعد الانتخابات قام رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي بطرده من العراق، بعد ضغوط من أطراف متعددة، “وانكشاف الدور الذي يقوم به”.

وأضاف المصدر, أنه “خلال وجوده في العراق، حاول شراحيلي أن يقابل القوى السياسية هناك، وأن يؤثر في تحالفاتها. لكن مهمته كما هو واضح فشلت”.

وكان شراحيلي قد غادر العراق في العام 2016، وتقلد منصب القائم بأعمال السفارة السعودية في النمسا، لكن عودته للعراق كانت مريبة، ما دفع السلطات العراقية لطرده.

وبعيد الانتخابات كان السبهان أحد أوائل الدبلوماسيين العرب الذين يعلقون على نتائج الانتخابات العراقية, في تصريح مريب للغاية.

وكانت الانتخابات العراقية قد جرت في الحادي عشر من شهر ماي الماضي, فيما حققت فصائل المقاومة الإسلامية نتائج عالية في الانتخابات.

شارك على :
المحور العربي © كل الحقوق محفوظة 2023