الدردوري: مفاوضات سرية بين تركيا و”طرف سياسي” لإعادة 9 آلاف إرهابي من بؤر التوتّر

كشف رئيس “منظمة الأمن والمواطن” عصام الدردوري، عن مفاوضات سريّة تجري من أجل إعادة 9 آلاف إرهابي تونسي قاتلوا في سورية والعراق، بعد أن قاموا باستخراج شهادات علمية من تركيا.
وقال الدردوري في حديث لقناة «تونسنا»: الإرهاب في تونس هو جزء من مشروع دولي، وإن أحد الأقطاب الدولية -لم يسمها- لها بيادق في أجهزة الدولة من بينها «الجمعيات الحقوقية» المدافعة عن الإرهاب تحت هذه التسمية المخادعة, مضيفاً: العديد من الجمعيات التابعة لتيار سياسي معيّن قامت بأعمال إرهابية وتجنيد المتطرفين عبر توزيع الأموال واستغلال حالة الفقر بين المواطنين.
ولاقت تصريحات رئيس منظمة الأمن والمواطن، جدلاً في الساحة التونسية ووضعت الكثير من التساؤلات عن الجهات الداخلية والخارجية التي لم يسمها الدردوري، والتي تشجع على الإرهاب وتموله، وهي تجري مفاوضات سرّية مع تركيا  لإعادة الإرهابيين الذين قاتلوا في سورية والعراق.

وتعتبر تركيا من أهم طرق مرور الإرهابيين التونسيين إلى داخل سوريا والعراق، إذ تقدّر معظم الأبحاث الدولية أن عدد التونسيين الذي ذهبوا للقتال في سوريا والعراق وصل إلى نحو 6 آلاف تونسي، غالبيتهم العظمى سافروا من تونس إلى ليبيا بطرق قانونية، عبر المطارات، ومن هناك تلقوا تسهيلات تركية للدخول إلى سوريا، من أجل “قطع الرؤوس”، بحسب ما صرّح به الدردوري.

https://www.facebook.com/uyioututtuiiut/videos/10211639992625731/

شارك على :
المحور العربي © كل الحقوق محفوظة 2023