السلطات التونسية ترسل طائرة خاصة لإجلاء التونسيين المقيمين بأوكرانيا

السلطات التونسية ترسل طائرة خاصة لإجلاء التونسيين المقيمين بأوكرانيا
أبلغت سفارة تونس ببلونيا جمعية الجالية التونسية بأوكرانيا بقرار السلطات التونسية إرسال طائرة خاصة لاجلاء التونسيين المقيمين باوكرانيا الراغبين في العودة إلى تونس، وفق ما أفاد به رئيس الجمعية طارق العلوي

وقال العلوي، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، إن أفراد الجالية التونسية بأوكرانيا يطلقون نداء استغاثة للسلطات التونسية من أجل الإسراع بإجلائهم، بعد التحرك العسكري الروسي في أوكرانيا.

وكشف عن تلقيه المئات من الاتصالات الهاتفية خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية من طرف التونسيين المقيمين بأوكرانيا، لافتا إلى أن اكثر من 200 تونسي يقيمون بهذا البلد طلبوا من الجمعية ادراجهم بقائمة الراغبين بالإجلاء نحو تونس.

وذكر أن اشكالية تأخر عملية تخصيص طائرة منذ الايام الفارطة للقيام باجلاء التونسيين من اوكرانيا ترجع الى مطالبة وزارة الشؤون الخارجية التونسية بتحيين سجل المعنيين بالعودة، مشيرا الى ان عدد طالبي الاجلاء كان في حدود 130 فقط ثم ارتفع الى قرابة 250 غالبيتهم من الطلبة ويضاف اليهم آخرون اتصلوا مباشرة بسفارة تونس ببلونيا لطلب الاجلاء.

وأكد رئيس جمعية الجالية التونسية بأوكرانيا ان جميع افراد الجالية التونسية بخير، نافيا ما يتداول من معلومات بشأن تواجد عدد منهم بالملاجئ تحت الأرض.

وذكر ان حالة الرعب التي يعيشها افراد الجالية التونسية تأتي نتيجة لدوي الانفجارات الناتجة عن القصف العسكري الروسي، لافتا الى ان حظر الجولان ساري التطبيق في اوكرانيا مع الاجازة بالخروج الا للضرورة القصوى.

وات

شارك على :
المحور العربي © كل الحقوق محفوظة 2023