الفخفاخ: “صفقة الكمامات حكايات فارغة”..

الفخفاخ: “صفقة الكمامات حكايات فارغة”..

اجاب رئيس الحكومة في حوار تلفزي مباشر مساء الأحد عما اصبح يعرف ب” صفقة الكمامات” بين وزير الصناعة ونائب يملك مصنعا في الغرض , ووصفها ب”حكايات فارغة”.. وقال انه لا توجد صفقة وان ما جرى هو أنه طلب من وزير الصناعة أن يجتهد ويوفر 2 مليون كمامة خلال أسبوع فقط موضحا أن وزير الصناعة إجتهد وقام بواجبه فقط , وشكره على ذلك, لانه لو تم اتباع الروتين الاداري فان العدد المطلوب من الكمامات يلزمه شهر ونصف.
و انتقد الفخفاخ الذين ضخموا العملية , كما انتقد الروتين الاداري ,وأضاف أن اطلاق هذه الشائعات قتل البلاد و أوقفها و بات الجميع في الادارة يخشون من تحمل المسؤولية خوفا من هذه الإتهامات , مذكرا أن تونس في حرب اليوم و هناك اطراف تسعى وراء “حكايات فارغة “وفق قوله.
وفي المقابل أكد رئيس الحكومة أنه في صورة وجود شبهة فساد فسيكون أو من يتحمل مسؤوليته و يتحمل العقوبة التي من الممكن أن تسلط مؤكدا أن الأمر سيكون بيد الهيئات الرقابية. ويذكر ان ضجة قامت بين التونسيين حول ما سمي ب”فضيحة الكمامات” التي تكمن في تكليف النائب جلال الزياتي (وهو صاحب مصنع نسيج) من طرف وزير الصناعة صالح بن يوسف بانتاج مليوني كمامة لصالح الدولة.. وهو ما اعتبره اليعض تضاربا للمصالح..

شارك على :
المحور العربي © كل الحقوق محفوظة 2023