“الواشنطن بوست”: كوريا الشمالية أخفت رؤوسا نووية وزادت في نسب التخصيب!!

أفادت  صحيفة ” The Washington Post” الأمريكية في عددها  يوم أمس السبت عن مصدر في وكالة الاستخبارات المركزية (سي أي إي) أن كوريا الشمالية لا تنوي التخلص من ترسانتها النووية بشكل كامل وتبحث عن سبل لإخفاء عدد من أسلحتها النووية في أراضيها.

وقال المصدر للصحيفة: بعد القمة التي جمعت الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، وزعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، اتضح أن بيونغ يانغ لا تنوي تنفيذ اتفاق نزع سلاحها النووي بالكامل، وكشف أن “إدارة الاستخبارات في وزارة الدفاع الأمريكية توصلت إلى استنتاج مفاده أن سلطات كوريا الشمالية تسعى لإخفاء عدد من الأسلحة، من بينها رؤوس نووية، بأي شكل من الأشكال”.

بدورها كشفت شبكة “NBC” الإخبارية أن وكالات الاستخبارات الأمريكية تعتقد أن كوريا الشمالية زادت إنتاج الوقود المستخدم للأسلحة النووية في عدة مناطق سرية في الأشهر الأخير، وإنها ربما تحاول إخفاء ذلك، بينما هي تسعى للحصول على تنازلات في المحادثات النووية مع أمريكا.

يذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب التقى بالزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون في سنغافورة الشهر الماضي واتفقا على عدة أمور من بينها تخلي كوريا الشمالية عن ترسانتها النووية مقابل وقف العقوبات الاقتصادية عنها.

 

شارك على :
المحور العربي © كل الحقوق محفوظة 2023