صانع المحتوى زكور: مواقع السوشل ميديا أسهل من التلفزيون

صانع المحتوى زكور: مواقع السوشل ميديا أسهل من التلفزيون

تحدث صانع المحتوى العماني الشهير ” زكور” في لقاء صحفي حول الفرق بين صناعة المحتوى عبر مواقع التواصل الاجتماعي وبين ماهو عليه عبر الشاشة وقنوات التلفزيون والبرامج المختلفة.

وقال “زكور” بأن هناك مهارات اساسية لدى صانع المحتوى، منها كتابة النصوص، والتقديم والتصوير والمونتاج، وادارة منصات السوشيال اليوتيوب والتيك توك وانستجرام وتختلف عن التلفزيون، ومن أهم المهارات التفاعل مع الناس والتواصل الفعال مع الجمهور.

وأضاف زكور: صناعة المحتوى فيها إعادة صياغة العقل الجمعي، لأن صناعة المحتوى تلخص الوصول للجماهير مباشرة والتأثير اليومي على الناس، كما أن المحتوى مرتبط أكثر بالدخول لقلوب الناس من خلال المنصة التي يستخدمها الناشر.

كما وضح ” زكور” بأن السوشيال ميديا تعتمد على الفردية غالبًا ولا تعتمد بقدر كبير على العمل الجماعي هي منهجية مختلفة التلفزيون ، فالتلفزيون يحتاج لفريق عمل من مصورين ومونتاج وإعداد، لكن السوشيال تفعل كل شيء بنفسك في فيديوهاتك.. عدا بعض المرات استعين بفريق. لكل محتوى طبيعة مختلفة، وفكرة السهولة والصعوبة تتوقف على نوعيته.

وبالنسبة لزكور فإن الفيديو تصويره أسهل لمنصات السوشيال، لأنه قابل للتعديل، لكن التلفزيون لو هناك لقاء على الهواء مباشرة صعب، لذا هناك فرق بين المهارات الفردية والجماعية.

شارك على :
المحور العربي © كل الحقوق محفوظة 2023