محمد شرفي يعلن فوز تبون برئاسة الجزائر ولا تجاوزات تمس مصداقية الانتخابات

محمد شرفي يعلن فوز تبون برئاسة الجزائر ولا تجاوزات تمس مصداقية الانتخابات

قال محمد شرفي رئيس السلطة الوطنية المستقلة للإنتخابات الجزائرية،  خلال ندوة صحافية اليوم الجمعة، أنه لم يتم تسجيل أي إخطارات أو تجاوزات من شأنها المساس بمصداقية الانتخابات.

وفي رده على سؤال حول تأخر الإعلان عن النتائج الأولية ليلة أمس، أجاب شرفي أنه لم يتم التمكن من جمع المحاضر الا في ساعات متأخرة بعد الإستعانة بطائرات الجيش الوطني.

إلى ذلك اعلن محمد شرفي  فوز المرشح الحر عبد المجيد تبون ، بالانتخابات الرئاسية التي جرت أمس الخميس، من الدور الأول بحصوله على 15ر58 بالمئة من الأصوات، ليخلف الرئيس المستقيل عبد العزيز بوتفليقة .

وقال رئيس السلطة المستقلة للانتخابات  إن نسبة الإقبال على التصويت بلغت نحو 40 في المئة.

وذكرت وسائل إعلام رسمية أنها نسبة مرتفعة بما يكفي لتبرير قرار إجراء انتخابات على الرغم من المقاطعة.

وتقدم تبون الذي حصل على مجوع 4 ملايين و945 الفا و116 صوتا، على كل من وعبد القادر بن قرينة رئيس حركة البناء الوطني الذي تحصل على 38ر17 بالمئة، وعلي بن فليس رئيس حزب طلائع الحريات (55ر10 بالمئة)، وعز الدين ميهوبي الأمين العام بالنيابة لحزب التجمع الوطني الديمقراطي ( 26ر7 بالمئة)، وعبد العزيز بلعيد رئيس حزب جبهة المستقبل ( 66ر6 بالمئة).

وجميع المرشحين الخمسة الذين خاضوا الانتخابات من كبار المسئولين السابقين ومنهم رئيسان سابقان للوزراء ووزيران سابقان وعضو سابق في اللجنة المركزية للحزب الحاكم.

 

شارك على :
المحور العربي © كل الحقوق محفوظة 2023