مشاركة واسعة في أشغال المؤتمر الدولي الثاني حول “الوسطية والاعتدال في الاسلام” ببغداد

احتضنت العاصمة العراقية، بغداد، يومي الثلاثاء والاربعاء الماضيين، اعمال المؤتمر الدولي للوسطية والاعتدال  بحضور اكثر من الف مشارك من مختلف الدول العربية والاسلامية..

وقال رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي المنتهية ولايته، في كلمة خلال المؤتمر ، إن “الوحدة بين ابناء بلدنا قهرت الارهاب والدواعش وجمعت الناس بمختلف اطيافهم ومشاربهم فوضعوا يدهم بيد بعض وحققوا الانتصار”.

وأضاف العبادي ، أن “الارهابيين الذين هم اكبر خطر على الاسلام ارادوا حرف الدين الاسلامي عن منهجه الوسطي عن طريق الجهل ولكن بوحدتنا انتصرنا عليهم”.

وتابع “عصابات داعش مشروع هدام وتخريبي للأمة ارادت العودة بنا الى عصور ماقبل التأريخ ولكننا قررنا هنا في بغداد القضاء عليه وإنهاء هذه المأساة.. سنعيد بناء كل مادمره هؤلاء الارهابيون وبالاخص بناء الانسان”. مشدداً على ان الدولة يجب ان يكون لكل المواطنين من دون استثناء أو تمييز على اساس الانتماء .

وحذر العبادي من من سماهم “المرجفين الفاسدين الذين يريدون اثارة الشائعات والخوف ويضخمون من اعمال العدو وهم خطر داخلي يريدون نشر الفساد ليستأسدوا على المجتمع “.

ودعا الى وحدة كلمة المسلمين وعدم وضع الحواجز وعدم التدخل في عقائد الناس.

وكان العبادي قد اعلن “النصر النهائي”على داعش اواخر العام الماضي لكن التنظيم لا يزال نشطا في مناطق عديدة من العراق وقد تصاعدت نشاطاته في الاونة الاخيرة .

 

شارك على :
المحور العربي © كل الحقوق محفوظة 2023