وفاة والدة أحد الرضع…ووزيرة الصحة تدعو للكف عن التوضيف السياسي للفاجعة!!

وفاة والدة أحد الرضع…ووزيرة الصحة تدعو للكف عن التوضيف السياسي للفاجعة!!

نشرت عضو مجلس نواب الشعب هاجر بالشيخ أحمد، اليوم الإثنين 11 مارس 2019، تدوينة على حسابها اكدت فيها أن والدة أحد الرضع المتوفين بمستشفى الرابطة، قد فارقت الحياة إثر تعرضها إلى نزيف حاد.
وكانت وزيرة الصحة بالنيابة سنية بالشيخ دعت خلال الندوة الصحفية التي عقدتها اليوم للكشف عن ملابسات فاجعة وفاة الرضع كل الأطراف إلى التوقف عن توظيف الحادثة سياسيا قائلة : » كفاكم توظيفا وضربا لقطاع الصحة «
وأضافت أن التحاليل جارية وأن الوزارة اقتربت من حصر الداء وستعلن عن النتائج في أقرب الأجال، مؤكدة أن المسؤول عن هذه الحادثة سيحاسب، وفق قولها.
وكانت النيابة العمومية قد أّذنت السبت الماضي بفتح إحدى عشرة قضية تحقيقية في حادثة وفيات الرضع بالمحكمة الابتدائية بتونس حسب ما أفاد الناطق الرسمي باسم المحكمة الإبتدائيّة بتونس سفيان السليطي، الذي أضاف أنّ قاضي التحقيق تحوّل على عين المكان صحبة ممثل النيابة لتحديد ظروف وملابسات الحادثة، على أن يتمّ نشر جميع المعطيات المتعلّقة بها في القريب العاجل لإنارة الرأي العام وفق قوله.
كما أشار المصدر نفسه إلى انه بالتوازي مع ذلك، تعهد القطب القضائي الاقتصادي والمالي بالبحث في إمكانية وجود شبهة فساد طالت الدواء أو الأدوية التي تم بواسطتها حقن الرضّع والتي أدت إلى وفاتهم.

شارك على :
المحور العربي © كل الحقوق محفوظة 2023