صحفي بريطاني: السعودية والامارات فشلتا في شراء ترامب

اعتبر الكاتب البريطاني ديفيد هيرست، أن قادة السعودية والإمارات فشلوا في شراء ترامب بعد إن راهنوا على قدرتهم بشراء الرئيس الأمريكي الذي كان موقفه اتجاههم التجاهل والازدراء.

وقال هيرست في مقال نشر على “ميدل ايست اي” البريطاني، إن ” التقارير الإعلامية كشفت عن صفقات تمت مقابل المال، مثل : نجاح الإماراتيين في الضغط لإقالة وزير الخارجية السابق ريكس تيلرسون، وضغوط مسؤولين إسرائيليين وسعوديين وأميركيين على ترامب للتوصل إلى صفقة مع فلاديمير بوتين لإخراج إيران من سوريا”.

وأضاف أن ” هذا المال لم يكن كافيا لترامب الذي عاد بطلب المزيد لسوريا، ثم وجه طلباً مهيناً آخر للسعودية برفع إنتاج النفط”.

وتابع هيرست: “هذا ليس رجلاً يقدر الولاء، إنه رجل يقذف أقرب أصحابه تحت حافلة، وهذا ما حدث مع مستشار الأمن القومي السابق مايكل فلين، والآن محاميه السابق مايكل كوهين”، مؤكدا ان ” درس ترامب واضح: مهما دفعت له، سوف يستخدمك لتحقيق أغراضه ثم يتجاهلك”.

واختتم الكاتب البريطاني قائلا، ان ” الحرب على اليمن وصفقة القرن والحرب ضد إيران، كلها جزء من الخطة التي تصورتها ونفذتها نفس المجموعة وهي المملكة العربية السعودية، والإمارات، وإسرائيل”.

 

شارك على :
المحور العربي © كل الحقوق محفوظة 2023
https://kejaksaan.org/ https://banjarmasinkota.com/ Nono4d Nono4d Situs Toto Nono4d https://cesnaturals.com/-/erek-erek https://purbalingga.pramukajateng.or.id/js/stoto/ https://kingsconsultancy.org/js/link-stoto/ https://icast.isas.or.id/2022/