بخصوص الاتفاق مع النقد الدولي: مجموعة السبع توجه رسالة للسلطات التونسية..#خبر_عاجل

بخصوص الاتفاق مع النقد الدولي: مجموعة السبع توجه رسالة للسلطات التونسية..#خبر_عاجل

قال قادة مجموعة السبع في بيانهم الختامي، إبان انعقاد قمتهم في هيروشيما: “نشجع الحكومة التونسية على تلبية التطلعات الديمقراطية لشعبها، ومعالجة وضعها الاقتصادي والتوصل إلى اتفاق مع صندوق النقد الدولي”.

وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، قد التقى برئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني،‭‭ ‬‬خلال القمة، السبت، وقد تطرقا إلى الوضع في أوكرانيا إلى جانب الهجرة والوضع في تونس، حسب ما نقلته وكالة “رويترز”.

و”كانت هناك مناقشة مستفيضة أظهرت تقاربًا في وجهات النظر حول مسائل مهمة، لا سيما أوكرانيا وتونس”كما اتفق الجانبان على أن “تونس بحاجة إلى دعم مالي للسيطرة على الوضع ومنع تدفق المهاجرين على أوروبا”، حسب ذات المصدر.

ومن جهتها، دعت رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني، خلال قمة مجموعة السبع في اليابان، صندوق النقد الدولي إلى تبني نهج “عملي لصرف تمويل لتونس دون شروط مسبقة”.

يُشار الى ان مجموعة السبع تضُم كلا من: كندا، فرنسا، المانيا، ايطاليا، اليابان، الولايات المتحدة الامريكية، المملكة المتحدة (بريطانيا).

 

رويترز

The post بخصوص الاتفاق مع النقد الدولي: مجموعة السبع توجه رسالة للسلطات التونسية..#خبر_عاجل first appeared on المصدر تونس.

شارك على :
المحور العربي © كل الحقوق محفوظة 2023