محرزية العبيدي: على رئيس الجمهورية الاصغاء للتونسيين وان وجب الاصلاح التشريعي فلا بد لقيمه “ان تكون إسلامية”

حنان العبيدي|

أكدت النائب عن حركة النهضة بمجلس النواب الشعب  محرزية العبيدي اليوم الجمعة 10 أوت 2018 خلال إستضافتها على موجات اذاعة “اكسبراس اف ام”، أن الحركة رفعت كل الملاحظات بخصوص تقرير لجنة المساواة والحريات لرئيس الجمورية الباجي القائد السبسي مضيفة أن هذا التقرير يتضمن مجهود كبير من العمل وقدم فرصة للتونسيين للنقاش.

وشددت العبيدي على ضرورة تعميق الحوار والنقاش في عديد المقترحات التي تضمنها التقرير داعية في نفس السياق  إلى  ضرورة الإصغاء إلى المواطن.

وبخصوص زواج المسلمة بغير المسلم تساءلت ضيفة البرنامج حول الرجوع لمناقشة شروط زواج التي تتضمنها  مجلة الأحوال الشخصية ومدى تتطابقها مع هذا الموضوع مؤكدة أن المسألة ليست مرتبطة فقط بحرية الإختيار بل يجب استشارة المختصين في ذلك.

وبينت النائب بحركة النهضة أن مسألة المساواة في الإرث تمس الفرد والأسرة وتونس لديها منظومة مقاصيدية متساءلة أيضا حول مدى الإستفاء والبحث فيها وحول مدى إتخاذ الدولة لجملة من الإجراءات لمعاقبة من يحرم المرأة من حقها في الإرث.

وحول مسألة المثلية الجنسية أكدت محرزية العبيدي أن حركة النهضة لن تتدخل في خصائص المواطنينن ويتم التعامل مع الشخص على أنه مواطن معتبرة في المقابل وجود نمط عيش في تونس ولن يتم فرض طريقة جديدة في عيشه.

وشددت العبيدي على أن حركة النهضة تصغي لشعبها وتتقدم به ولا تقفز على الواقع وفق تعبيرها داعية رئيس الجمهورية للإصغاء للمواطنين المعبرين عن رفضهم لتقرير لجنة الحريات والمساواة مشددة في نفس الإطار على الإصلاح التشريعي على ان تكون قيمه إسلامية ويجمع التونسيين.

شارك على :
المحور العربي © كل الحقوق محفوظة 2023