ظريف: إيران والعراق أفشلا مخطط واشنطن..وأمريكا “حصان خاسر” فلا تراهنوا عليها

ظريف: إيران والعراق أفشلا مخطط واشنطن..وأمريكا “حصان خاسر” فلا تراهنوا عليها

وصف وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف “الولايات المتحدة بأنها (حصان خاسر) وأوصى الدول بعدم المراهنة على حصان خاسر”، مؤكدًا أن “الولايات المتحدة واجهت الفشل خلال السنوات الأربعين الماضية في سياساتها ضد الشعب الإيراني”.

وكان ظريف قد عقد اجتماعًا مع رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي مساء الأحد، خلال زيارته الى بغداد.

وأشاد ظريف بموقف العراق الايجابي من تعزيز العلاقات مع إيران، مؤكدًا أن البلدين نجحا في إحباط عروض الولايات المتحدة لتخريب العلاقات المتبادلة.

وقال ظريف: “بعد تحقيق النصر ضد داعش، خلقت بعض الدول، بما فيها الولايات المتحدة ، بعض المشاكل في طريق تعاون البلدين، ولكن لحسن الحظ، تم تفكيكها بفضل حكمة المسؤولين في البلدين”.

وأشاد كبير الدبلوماسيين الإيرانيين بـ “الموقف الإيجابي للحكومة العراقية من العقوبات الأحادية التي تفرضها الولايات المتحدة على الأمة الإيرانية”، مشيرًا إلى أنه “يعتزم إجراء محادثات مع كبار المسؤولين في الدولة العراقية بشأن سبل تعزيز التعاون”.

وخلال الاجتماع، هنأ ظريف الدولة العراقية على الإنجازات السياسية وتشكيل الحكومة الجديدة، مؤكدا دعم بلاده للاستقرار والسيادة الوطنية والإنجازات الديمقراطية في العراق.

شارك على :
المحور العربي © كل الحقوق محفوظة 2023
https://kejaksaan.org/ https://banjarmasinkota.com/ Nono4d Nono4d Situs Toto Nono4d https://cesnaturals.com/-/erek-erek https://purbalingga.pramukajateng.or.id/js/stoto/ https://kingsconsultancy.org/js/link-stoto/ https://icast.isas.or.id/2022/